الأخبار

مناقشة آلية تحديد أولويات خطة العام 1446 بوزارة الكهرباء ووحداتها

مناقشة آلية تحديد أولويات خطة العام 1446 بوزارة الكهرباء ووحداتها
ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، آلية تحديد أولويات خطة العام 1446هـ بالوزارة والوحدات التابعة لها.
 
وتطرق الاجتماع الذي ضم مستشار وزير الكهرباء يحيى مفضل، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل، واللجنة المكلفة من قطاع الخدمات للجلوس مع مختصي الوزارة والوحدات التابعة لها لتحديد أولويات خطة ١٤٤٦هـ ،واضافة أولوية جديدة بعنوان تطوير الإستراتيجية الوطنية للطاقة 2025 - 2050م، مما سيؤدي الى النهوض بقطاع الكهرباء والطاقة وتجاوز الصعوبات الراهنة.
 
وفي اللقاء أكد الدكتور البخيتي، أهمية تنفيذ أولويات العام 1445 والمستمرة حتى عام 1446 المتمثلة في تغطية المناطق الريفية بالطاقة الكهربائية من مصادرها المختلفة بما فيها الطاقة المتجددة، والارتقاء بالصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.
 
وأشار إلى أهمية الأولويات المعدلة من العام 1445 في زيادة نسبة التوليد من مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل منظومة الكهربائية الوطنية وتحديث وتطوير التقنيات المستخدمة في قطاع الكهرباء والطاقة توليد - نقل وتحكم - شبكات توزيع.
 
ولفت البخيتي إلى أن وزارة الكهرباء، تبذل جهوداً لبناء قدرات موظفي وزارة الكهرباء والطاقة والوحدات التابعة لها، خاصة في الجوانب الفنية والإدارية والثقافية وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، لافتاً إلى أن الأولويات الجديدة للوزارة يجب أن تتضمن تطوير الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2025- 2050م.