الأخبار

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش آلية إعداد وثائق عقود تنفيذ مشاريع الكهرباء بنظام البوت

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش آلية إعداد وثائق عقود تنفيذ مشاريع الكهرباء بنظام البوت
عقدت اللجنة الرئيسية الخاصة بإعداد عقود تنفيذ مشاريع الكهرباء بنظام البوت اجتماعها اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي.
 
وفي الاجتماع الذي ضم عضو المجلس رئيس الفريق الفني المهندس عبدالعزيز نعمان مكرد ومن الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، محمد الكحلاني والخبير القانوني الدكتورعبدالقادر محمد الشامي، ومستشار وزير المالية، انعم الشهاري وممثل اللجنة العليا للمناقصات خالد عبدالرب المقطري وممثل الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة أحمد زبارة تم استعراض ماتم انجازه خلال الفترة الماضية بشأن اعداد الوثائق بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT) والمتلعقة بمجال الاستثمار في انشطة الكهرباء.
 
وأشاد وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة والفريق الفني، وما تم انجازه خلال الفترة الماضية، منوها بطبيعة الجهود البناءة التي تمت خلال التسعة الأشهر الماضية، مما يعكس حرص الجميع على المضي بانجاز كافة الوثائق ومعالجتها فنيًا وقانونيًا.
 
وحث الدكتور البخيتي على أهمية اعتبار نصوص قانون الكهرباء رقم (1) لسنة 2009 هي المرجعية لاعداد هذه الوثائق بما يخدم مصلحة اليمن لاسيما في قطاع توليد الطاقة الكهربائية.. مؤكدا في هذا السياق على ضرورة الإسراع في انجاز الوثائق بعد مراجعتها. 
 
بدورهم استعرض المجتمعون، آلية العمل الخاصة باستكمال النسخة النهائية من الوثائق خلال شهر كموعد نهائي اعتمادا على عمل برنامج عمل مزمن لانجاز هذه الوثائق، وانجاز الأدبيات واللوائح الخاصة بالشروط الفنية ومعايير السلامة البيئية واستيعاب الملاحظات من مختلف الجهات ذات العلاقة.
 
وأقر الاجتماع تحديد يوم السبت القادم موعدا لاجتماعه الدوري المخصص لهذا الغرض.
 
حضر الاجتماع اعضاء مجلس تنظيم انشطة الكهرباء- اعضاء لجنة اعداد وثائق البوت محمد حميد القيز ، و علي عزيز ، وعبدالله قراضة.