الأخبار

وزارة الكهرباء تناقش التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ

وزارة الكهرباء تناقش التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ
ناقش اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.
 
وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والشؤون الفنية عبدالجبار الشامي ورئيس المؤسسة العامة للتصنيع والطاقة المتجددة عبدالغني المداني تشكيل لجنة تحضيرية من قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها للإعداد والتحضير للفعالية.
 
كما أقر الاجتماع أهمية إعداد برنامج متكامل لإحياء الفعالية من خلال الإعداد الجيد لتنفيذ البرامج الخطابية الدينية والإنشادية والعروض المسرحية المعبرة عن عظمة المناسبة واهميتها في حياة المسلمين.
 
واكد الإجتماع على أهمية إعداد ودراسة خطة توصيل التيار الكهربائي الحكومي لإنارة الشوارع بمظاهر الزينة الضوئية على المباني الحكومية في أمانة العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع أمانة العاصمة، ومتابعة المولدات الكهربائية الخاصة وحثهم على المشاركة الفاعلة في إنارة الشوارع ومظاهر الزينة الضوئية وإنارة الشوارع والجسور والأنفاق كلا في اطاره، والالتزام بالتعرفة المقرة.
 
وشدد الاجتماع على ضرورة تغطية مداخل المدينة والشوارع الرئيسية والساحات وقيام المناطق بتغطية المحولات التي لم تقم المحطات التجارية بتغطيتها، وعلى أن تتحمل كل جهة تغطية نفقاتها سواء في شراء مواد أو تجهيزات أو نفقات تشغيلية خاصة بالفرق أو اللجان.
 
وفي الاجتماع أكد الدكتور البخيتي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، داعيا بالوقت نفسه على أهمية توفير وسائل الأمن والسلامة عند أعمال الانارة من قبل المهندسين، والعمل بروح الفريق الواحد لتغطية جميع الانفاق والجسور والشوارع الرئيسية.
 
وأشار البخيتي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تهدف لترسيخ القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها الرسالة المحمدية.. مؤكدا على ضرورة التجهيز لها بالشكل المطلوب وفقا لمشروع حكومة الإنقاذ الوطنية لإحياء هذه المناسبة.
 
ودعا إلى ضرورة الاستفادة من خطط الأعوام السابقة.. مشيرا إلى ضرورة قيام مناطق المؤسسة في مختلف المحافظات بالاستعداد المناسب للتجهيز للفعالية، من تركيب الزينة، وتحديد أوقات الفعالية كلا وفق وقته المحدد لذلك، والرفع إلى الجهة المختصة أولا بأول.
 
وشدد الدكتور البخيتي على ضرورة الاستمرار في العمل، وتشكيل فرق للطوارئ في حالات حدوث أي مر طارئ، والسعي الحثيث لإظهار مباني الوزارة والجهات والمناطق التابعة لها بافضل حلّه بهذه المناسبة العظيمة التي تعيد ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم.
 
وأكد أن تفاعل قيادة ومنتسبي الوزارة مع ذكرى المولد النبوي يعكس مستوى الاهتمام بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحمل خصوصية لدى اليمنيين، وتعظم المبادئ الإنسانية السامية التي جاء بها الرسول الأعظم.. مشيرًا إلى أن اهتمام أبناء اليمن قيادة وشعبًا في التحضير المبكر لإحياء هذه المناسبة، يجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول صلوات الله عليه وآله.
 
من جهته، أكد وكيل الوزارة للشؤون المالية تقي الدين المطاع على ضرورة تغطية كافة المدن والجسور ومداخل المدن الرئيسية، ورفع تقارير سير الأداء إلى الجهات المعنية أولا بأول، وتشكيل الفرق الفنية المخصصة لذلك.
 
فيما أشار وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي،إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف فرصة لإحياء الولاية الحقيقية التي تعني القيادة الحقيقية المؤمنة.. مؤكدًا على ضرورة تكاتف الجهود لانجاح هذا الهدف باعتبار هذه المناسبة تحث الأمة للارتباط بالولاية لله ورسوله والمؤمنين الصادقين.
 
بدوره، أكد مدير عام مؤسسة التصنيع والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، استعداد المؤسسة لأعمال وتركيب الزينة والإنارة.. مشددا على ضرورة الاستفادة من الإنارة السابقة وعدم شراء مواد إلا عند الضرورة القصوى.
 
وأشار إلى أنه تم تغطية بعض من مناطق محافظة صعدة، وهي حيدان وضحيان وكذلك مبنى المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، وجولة عمران وبعض الشوارع المحيطة بالمؤسسة.
 
حضر الاجتماع نواب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية عبدالله ربيد، وشؤون التوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني ومدير كهرباء الأمانة وليد المتوكل.