الأخبار

وزير الكهرباء يناقش مع مؤسسة فريدريش إيبرت باليمن التعاون لدعم قطاع الطاقة

وزير الكهرباء يناقش مع مؤسسة فريدريش إيبرت باليمن التعاون لدعم قطاع الطاقة
ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، أمس مع القائم بأعمال ممثل مؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن محمود قياح، التعاون المشترك في قطاع الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بقطاع الطاقة.
وفي اللقاء أشاد وزير الكهرباء بالجهود التي تبذلها المؤسسة الألمانية في اليمن، خاصة فيما يتعلق بدعم إعداد الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بقطاع الطاقة الكهربائية، وبقية الأنشطة المتعلقة بنفس المجال.
وأكد أهمية للتمهيد لعقد لقاءات قادمة، لإعداد دراسة متكاملة حول "التحول المستدام لنظام الطاقة باليمن" والتي تم إعدادها من قبل المؤسسة، ضمن مشروع إقليمي يطبق خيارات مرحلة انتقال الطاقة بإشراف معهد فوبرتال الألماني، في عدد من البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وتنسيق المشروع الإقليمي للمناخ والطاقة التابع للمؤسسة التي مقرها في الأردن.
بدوره أبدى القائم بأعمال ممثل مؤسسة فريدريش إيبرت باليمن قياح، استعداد المؤسسة تقديم أوجه الدعم المتعلق بقطاع الكهرباء والطاقة، خاصة ما يتعلق بإعداد الدراسات والبحوث.
وأشاد بجهود قيادة وزارة الكهرباء في تطوير هذا القطاع الحيوي على أسس حديثة، وطبقا لبرامج علمية مبنية على دراسات واقعية من الميدان.
يذكر أن مجموعة من الباحثين الألمان واليمنيين، شاركوا في إعداد دراسة ستدشن خلال ورشة عمل علمية عبر تقنيات الهاتف المرئي عقب إجازة عيد الفطر.
حضر اللقاء وكيل وزارة الكهرباء للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل والمدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم ونائب مدير مؤسسة الكهرباء لقطاع التوليد والنقل والتحكم المهندس طارق إسماعيل وممثلو المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.