الأخبار

لقاء بوزارة الكهرباء يناقش مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة

لقاء بوزارة الكهرباء يناقش مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة
ناقش وزير الكهرباء والطاقة اليوم مع عدد من رجال الأعمال، مجالات الاستثمار في الطاقة المتجددة.
وفي اللقاء الذي حضره رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية أحمد محمد زبارة، ونائب رئيس اللجنة التحضيرية الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات بوزارة الكهرباء المهندس أحمد إسماعيل المتوكل، أكد الدكتور البخيتي على أهمية الدفع بمجالات الاستثمار سواء كانت في قطاع الطاقة الشمسية أو الطاقة عبر الرياح أو غيرها.
وحث على تضافر جهود الجميع سواء الجهات الحكومية أو القطاع الخاص ممثلا بالغرفة التجارية والصناعية لإنجاح فعاليات المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة 2023 المزمع عقده في شوال القادم 1444هـ، والذي يستهدف النهوض بقطاع الكهرباء والطاقة من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع المستثمرين من القطاع الخاص.
وأشار الدكتور البخيتي إلى أن مجالات الاستثمار ستكون من خلال التوجه لإنشاء محطات توليد عبر مصادر الطاقة والطاقة المتجددة بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT) الذي تصنع مداميكه وتعد وثائقه حالياً وزارة الكهرباء والطاقة من خلال مجموعة من الخبراء اليمنيين والذي سيرى النور قريبا بتوقيع أول اتفاقية بنظام ال BOT خلال فعالية انعقاد المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة 2023م.
واستعرض مع رجال الأعمال اليمنيين في مجال الطاقة المتجددة أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية والمعارض النوعية.. حاثا المستثمرين على التفاعل الإيجابي والمشاركة الفاعلة فيها.
واقر اللقاء تمديد فترة التحضير والاستعداد لإقامة الفعالية لتكون بتاريخ الأحد 5 محرم 1445هـ الموافق 23 يوليو 2023م، على أن تكثف الجهود للتحضير الجيد والعملي لنجاح فعالية إقامة المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة 2023م في موعدها المحدد.