الأخبار

مناقشة تعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بين الكهرباء والقطاع الخاص

مناقشة تعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بين الكهرباء والقطاع الخاص
صنعاء - سبأ:

ناقش اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، تعزيز مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بين الوزارة والقطاع الخاص.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس، ووكيل الوزارة للقطاع المالي والإداري تقي المطاع، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الدكتور محمد الآنسي ومستشاري الغرفة توفيق الخامري وأحمد زبارة، أكد الدكتور البخيتي أهمية خلق شراكة قوية فيما بين الوزارة والقطاع الخاص، ممثلاً بالغرفة التجارية والصناعية للدفع بعجلة الاستثمار وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والبديلة واستغلال الفرص للاستفادة من الخبرات العلمية المتخصصة والمتاحة التي بالإمكان استغلالها في تطوير مشاريع وزارة الكهرباء.

وأشاد بدور القطاع الخاص في تعزيز الشراكة الاقتصادية، فيما بين القطاع الحكومي والخاص، سيما في مجال إقامة المشروعات الكبيرة والصغيرة، لما فيه تحقيق التنمية الشاملة، والاستفادة من الخبرات المتراكمة في القطاع الخاص، وبما يضمن مراعاة المصالح العليا للدولة، وتوفير خدمة الكهرباء بأقل تكلفة للمواطن، خاصة في ظل العدوان والحصار.

وبيّن الدكتور البخيتي أن قطاع الكهرباء يحظى باهتمام كبير من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، كون الكهرباء من الخدمات الضرورية، وتعد الركيزة الأساسية في إنجاز الأعمال وتسيير أمور الدولة والتي لن تتحقق أي تنمية بدون إنعاش وتوسعة قطاع الكهرباء.

وحث على استغلال الفرص المتاحة لتطوير قطاعات الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والبديلة، لضمان تأمين استمرار التيار الكهربائي الذي يعد بمثابة الأمن القومي لليمن.

ونوه وزير الكهرباء إلى أهمية تعزيز النمو الاقتصادي لاسيما في قطاع الكهرباء وبمشاركة القطاع الخاص، والذي سيكون له دورا كبيرا في التسريع بإنجاز المشاريع، مؤكدا في الوقت نفسه التزام وزارة الكهرباء بتوصيات مخرجات الاجتماعات السابقة، خاصة فيما يتعلق بأهمية تعزيز بيئة الإستثمار وفق أسس علمية واضحة تضمن مصالح القطاع الخاص.

فيما أشاد الكبوس بدور وزارة الكهرباء في تعزيز مجالات الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والبديلة، مؤكدا استعداد القطاع الخاص للمساهمة في إنجاح تلك المشاريع التي تعد من أهم مقومات نهضة الدول والشعوب.