الأخبار

الاطلاع على العمل بمركز التحكم الوطني لمراقبة المنظومة الكهربائية

الاطلاع على العمل بمركز التحكم الوطني لمراقبة المنظومة الكهربائية
اطلع وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف ونائبه عادل صالح بادر اليوم، على سير العمل في مركز التحكم الوطني للمراقبة والتحكم للمنظومة الكهربائية في الجمهورية بمنطقة عصر بالعاصمة صنعاء.
 
واستمع الوزير ونائبه من مدير المركز المهندس عبدالباسط شمسان إلى شرح عن مستوى العمل وآلية التحكم بالمنظومة الوطنية الكهربائية عبر نظام الإسكادا، والتجهيزات الخاصة بالتيار الكهربائي لتغذية ساحات الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة والمحافظات.
 
وأشار المهندس شمسان إلى أن المركز الذي تم إنشاؤه عام 1993م يهتم بالتحكم في المنظومة الكهربائية في الجمهورية على أساس التحكم بالمعلومات والقواطع والتغذية الكهربائية في المحطات التحويلية.
 
وأكد وزير الكهرباء الحرص على تعزيز أداء المركز ووضع الحلول الممكنة والمتاحة لإزالة التحديات التي تواجهه .. منوها بالمهام الوظيفية للعاملين بالمركز وجهودهم في مواصلة العمل.
 
وشدد على ضرورة تعاون الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز أداء المركز للمهام المنوطة به.
بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة أن الزيارة جاءت للاطلاع على سير العمل بمحطات التحويل والتوليد والتحكم والتوزيع وما تواجهه من صعوبات ووضع الحلول والمعالجات الممكنة.
 
ولفت إلى أنه تم وضع التجهيزات اللازمة لتغذية ساحات الاحتفال بالمولد النبوي، بالتيار الكهربائي إلى جانب تجهيز البنية التحتية لخدمات المياه والصرف الصحي.