الأخبار

في إطار اليوم المفتوح.. وزير الكهرباء يلتقي عددا من المواطنين ويوجّه بمعالجة شكاويهم وتظلماتهم

في إطار اليوم المفتوح.. وزير الكهرباء يلتقي عددا من المواطنين ويوجّه بمعالجة شكاويهم وتظلماتهم
التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، اليوم، عدد من المواطنين، وذلك في اطار اليوم المفتوح المخصص لهذا الغرض، ووجّه بشأنها ما يلزم.
 
وفي اللقاء الذي حضره مديرا كهرباء المنطقة الثالثة غرسان عبدالباري غرسان، وصنعاء غازي أحمد غازي، استمع الوزير البخيتي إلى شكاوى وتظلمات عدد من المواطنين المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي.
 
ووجه الوزير البخيتي كهرباء المنطقة الثانية باتخاذ الاجراءات اللازمة لإيصال التيار الكهربائي إلى حارة العميري في منطقة جدر، بناء على طلب المواطنين، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المحطة التجارية المخالفة في اطار المنطقة.
 
وحث وزير الكهرباء على سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المحطات التجارية المخالفة، وإغلاقها، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وسرعة إيصال التيار الكهربائي الحكومي في نطاق المحطات المخالفة.
 
وشدد على ضرورة منع المواطنين من البناء تحت خطوط الضغط العالي بقوة القانون، بالتعاون مع الجهات المختصة ذات العلاقة ومنها الأشغال وغيرها، وحمّل المواطنين المخالفين المسؤولية الكاملة عن أي مخاطر مادية أو بشرية ناتجة عن ذلك.
 
ونبّه وزير الكهرباء على أهمية تكاتف الجهود لتحذير المواطنين من خطورة البناء تحت خطوط الضغط العالي، وتحميل المواطنين التكاليف اللازمة لأي عملية إزاحة مقترحة وفي حدود استثنائية.
 
وأشار إلى استغلال المواطنين في مناطق ضبوة وبيت الحضرمي لتوقف الكهرباء خلال فترة العدوان والقيام بعملية البناء تحت خطوط الضغط العالي، داعيا قيادة المناطق إلى إحالة المخالفين إلى النيابة العامة، بعد توثيق المخالفات وتقديمها للجهات القضائية.
 
ووجه ببحث إمكانية معالجة الوضع الحالي في منطقة ضبوة وبيت الحضرمي، من خلال عمل الدراسات الفنية المكتملة من قبل قيادة المؤسسة العامة للكهرباء والرفع بها في أقرب وقت لما فيه المصلحة العامة.
 
حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير الاستاذ علي الكميم، وعدد من المختصين في مناطق كهرباء أمانة العاصمة.