الأخبار

الوكيل الشامي يزور المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني بصنعاء 2024

الوكيل الشامي يزور المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني بصنعاء 2024
زار وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي، اليوم الثلاثاء، المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 والذي تنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا وأمانة العاصمة صنعاء ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة بحديقة السبعين، خلال الفترة من الأحد وحتى الخميس 16 مايو الجاري.
 
واطلع الوكيل الشامي ومعه الفريق الإعلامي من إدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان عام الوزارة، على معروضات الشركات والمؤسسات والجهات المشاركة في المعرض من المانجو بمختلف أصنافه ذات الجودة والطعم المميز.. مشيدًا بالجهود الكبيرة للجنة المنظمة لهذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية اليمنية.
 
وأكد الشامي، أن هذه الزيارة جاءت تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الكهرباء الدكتور محمد أحمد البخيتي، الهادفة الى تشجيع كل الفعاليات المتعلقة بالزراعة، والعمل معًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وحث المزارعين على مواصلة قدراتهم الانتاجية لتأمين الاحتياجات الغذائية محليًا، من خلال الاعتماد على الموارد والامكانيات المتاحة.
 
وشدد على أهمية هذا المهرجان الذي يأتي ردًا على حملات التشويه التي تطال المنتجات اليمنية من قبل أعداء الوطن، خاصة حملة الشائعات الممنهجة التي استهدفت منتج المانجو اليمني خلال الفترة الأخيرة، كون هذا المنتج له أهمية كبيرة ومردود اقتصادي على المزارعين والمسوقين والمصدّرين، مما ألحقت أضرارًا بالغة بالمزارعين، وكبّدتهم خسائر فادحة.
 
وأشار وكيل وزارة الكهرباء إلى أن هذا المهرجان من شأنه الاسهام في تحسين دخل المزارعين، وتفادي الخسائر المتوقّعة جراء الشائعات.. حاثًا على ضرورة الترويج للمنتج المحلي من ناحية تعزيز مكانة اليمن كدولة رائدة، ومصدر موثوق به في إنتاج وتصدير جميع أنواع الفواكه بما فيها المانجو.