الأخبار

البخيتي وقطينة يناقشان أوضاع الكهرباء بمحافظة المحويت

البخيتي وقطينة يناقشان أوضاع الكهرباء بمحافظة المحويت
ناقش وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم مع محافظ المحويت حنين قطينة، آلية استكمال العمل بمشاريع الكهرباء في محافظة المحويت والبدء بالتعشيق للمشاريع الجاهزة.
 
وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، ومدير هيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم، ونائب مدير عام المؤسسة لقطاع التوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني، ومدير الشؤون التجارية عبدالرحمن زيد، ومستشار الوزير يحي مفضل، إلى الجوانب المتصلة بتعشيق التيار الحكومي لمديرية الرجم خلال الأيام المقبلة.
 
واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس الغرفة التجارية بالمحويت علي المقبلي، ومدير كهرباء منطقة المحويت لطف الزبيري، الصعوبات التي تواجه كهرباء المحافظة، والسبل الكفيلة بمعالجتها، وتقديم الدعم وفقا للإمكانيات المتاحة، بالتنسيق مع السلطة المحلية بهذا الشأن.البروفيسور
 
وفي اللقاء أكد الوزير البخيتي البخيتي الحرص على إيصال خدمات الكهرباء للمواطنين في محافظة المحويت وغيرها من المحافظات بشكل تدريجي ووفق الامكانيات المتاحة.. مشيرا إلى أن المؤسسة توسّع نشاطها مؤخرًا، وبدأت بالوصول الى عدد من المناطق والمحافظات لأول مرة منذ 2015.
 
واستعرض الوزير البخيتي أبرز الصوبات التي تواجه سير العمل فيما يتعلق بعودة التيار الكهربائي لبعض المديريات في المحافظة، أبرزها محطات الكهرباء التجارية والتي تعمل بدون ترخيص من الوزارة.. مؤكدا حرص الوزارة على إغلاق كافة المحطات المخالفة في حال وصول التيار الكهربائي الحكومي.
 
وثمن الوزير البخيتي الجهود الكبيرة التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت ممثلة بالشيخ حنين قطينة، حاثا على تظافر الجهود والتكامل لإيصال التيار الكهربائي للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.. وقال: "نحن فريق عمل واحد، وتعاون المحافظ انعكس ايجابًا على تسهيل عمل الفرق الفنية والهندسية للكهرباء في الميدان".
 
ووجّه الوزير البخيتي بتكليف منطقة المحويت باستلام المشاريع المُنفذة من قبل هيئة كهرباء الريف في المحويت، والبدء بالعمل على أن يتم تعشيق التيار الكهربائي للمناطق الجاهزة خلال الأيام القادمة.. مشيدًا بالجهود التي تبذلها قيادة المنطقة لايصال التيار الكهربائي للمواطنين حيث ارتفعت الطاقة التوليدية في المحافظة من 500kw إلى 1.5mw.
 
كما وجه المختصين بهيئة كهرباء الريف برفع تقرير تفصيلي حول نسبة انجاز المشاريع في المحافظة، والاحتياجات اللازمة لاستكمال المشاريع واغلاقها، وتسليمها بمحضر رسمي للمؤسسة العامة للكهرباء للبدء بالتعشيق وايصال التيار الكهربائي للمواطنين. 
 
فيما أكد محافظ المحويت أهمية تكامل الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية لتجاوز الصعوبات التي تواجه سير العمل، مؤكدا أن قيادة المحافظة ستكون لقيادة الكهرباء في المحافظة عونًا وسندًا لاستعادة التيار الكهربائي الحكومي، وإيصاله للمواطنين.
 
وجدد قطينة التأكيد على حاجة المواطنين للتيار الحكومي، منوها إلى الاجراءات التي تمت مسبقًا مع قيادة كهرباء الريف والمؤسسة العامة بشأن استكمال مشاريع الكهرباء في المحافظة والبدء بالتعشيق.
 
وثمن محافظ المحويت الجهود الكبيرة من قبل قيادة الوزارة وحرصها على إيصال خدمات الكهرباء للمواطنين في محافظة المحويت ومديرياتها، للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.