الأخبار

مناقشة أعمال الصيانة الشاملة في محطات الكهرباء وتشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز

مناقشة أعمال الصيانة الشاملة في محطات الكهرباء وتشغيل الوحدة الخامسة بمحطة حزيز
أكد وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي على ضرورة استكمال الصيانة العمرية الشاملة لمحطات توليد الكهرباء؛ لزيادة القدرة التوليدية وتوسيع نشاط المؤسسة في مختلف المحافظات اليمنية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بديوان عام الوزارة بحضور مدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي ونوابه للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضة والتوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني والنقل والتحويل طارق اسماعيل لمتابعة أعمال الصيانة الشاملة في المحطات، وتشغيل الوحدة الكهربائية الخامسة بمحطة حزيز.
 
واستمع الوزير البخيتي ومعه مدير عام المؤسسة الدكتور مشعل الريفي من الفرق المكلفة بذلك، حول الاجراءات اللازمة التي تم تنفيذها للبدء بعملية الصيانة العمرية للمحطة، مؤكدين ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لاستعادة المحطة لما كانت عليه في السابق.
 
وأكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ الصيانة وفق الاشتراطات والمواصفات الفنية، وفقا لقرار تشكيل اللجان الفنية والهندسية المكلفة بهذا الغرض.
 
كما شدد الاجتماع على ضرورة توفير المواد اللازمة لاستكمال عملية الصيانة العمرية لمحطة توليد كهرباء حزيز وتحديدا الوحدة الخامسة لإدخالها في الخدمة خلال اليومين القادمين بقدرة سبعة ميجاوات.
 
وأكد المجتمعون على ضرورة توفير المواد اللازمة للصيانة، مع توفير مخزون من المواد الاساسية لمعالجة أية مشاكل طارئة قد تخرج المحطة عن الخدمة.
 
وأكدوا أن العمل يمضي بوتيرة عالية في تنفيذ الصيانات العمرية الشاملة لمحطات التوليد وفق الخطط المرسومة لذلك.. مشيرين الى أن هناك وحدات ستدخل الخدمة خلال الأيام القادمة فور الانتهاء من عملية الصيانة وإعادة التأهيل.