الأخبار

قيادة وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها تنعي مدير فرع كهرباء الريف قناف اليناعي

قيادة وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها تنعي مدير فرع كهرباء الريف قناف اليناعي
نعت قيادة وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم، مدير فرع هيئة كهرباء الريف بمحافظة المحويت قناف اليناعي، والذي وافاه الأجل في حادث مروري مؤسف عن عمر ناهز الـ 55 عامًا بعد حياة حافلة بالعطاء، قضى معظمها في خدمة الوطن.
 
وأشادت قيادة وزارة الكهرباء في بيان النعي بمناقب الفقيد، ودوره في الارتقاع في قطاع الكهرباء والطاقة في محافظة المحويت وعدد من المحافظات من خلال الأعمال التي شغرها.
 
وأشار بيان النعي إلى أن الوزارة ممثلة بهيئة كهرباء الريف ومحافظة المحويت خسرت برحيل الفقيد اليناعي واحدًا من أكفأ الكوادر في جانب الكهرباء المشهود لهم بالنزاهة والوطنية.
 
ونوهت الوزارة إلى أن فقدت اليوم واحدا من مجاهديها الأفذاذ، حيث وافاه الأجل وهو يسعى جاهدًا لانجاز مشاريع المحافظة وتسليمها للمؤسسة؛ لتشغيلها، حيث كان متوجهًا لتسليم مشروع قرى خط ربط باجل المحويت للجنة المشكلة من الهيئة والمؤسسة، والتى تقوم حاليًا بتسليم مشاريع الحديدة.
 
واستعرض بيان النعي جوانب من حياة الفقيد، مشيرة إلى أن الفقيد من مواليد ١٩٧٠، وشغل عدة مناصب في قطاع الكهرباء منها المدير المالي والإداري لمشروع كهرباء جحانه وبلاد الروس من 94 حتي 2000، ثم مدير مالى لفرع الوحده التنفيذيه م صنعاء. من 2000حتي 2006 .
 
كما شغل الفقيد مديرًا ماليًا لفرع الوحدة التنفيذي محافظة تعز من 2006 حتى 2008، قبل أن يتم تكليفه مديرًا لفرع الوحدة التنفيذية محافظة المحويت من 2008، ثم تكليفه مديرا عاما لفرع الهيئة محافظة المحويت منذ 2013 وحتي وفاته اليوم السبت 24 فبراير2014.
 
وخلال مسيرة الفقيد ساهم في تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء الخدمية في محافظة المحويت، سواءًا على نفقة وزارة المالية أو المجلس المحلى بالمحافظة، كما لعب دورا بارزا فى الحفاظ على مواد الهيئة المصروفة لمشاريع المحويت خلال السنوات التى توقف فيها التنفيذ جراء العدوان على البلد.
 
حيث عمل مديرا تنفيذيا لعدة مشاريع بالمحافظة بكفاءة واقتدار قل ان تجد نظيرا له بين زملاءه، وأخر تلك المشاريع التى قام بتنفيذها تنفيذ مشروع كهرباء القرى الواقعة على خط ربط باجل المحويت، ومشروع كهرباء بيت قطينة الطويلة.
 
كما عمل على تنفيذ مشروع كهرباء الظاهر والواسطة، ومشروع كهرباء الشعافل الاعلى والاسفل، ومشروع كهرباء بنى حبش، ومشروع كهرباء بنى سعد، ومشروع كهرباء خولان بنى الخياط والقرى المجاورة.
 
وعبرت قيادة الوزارة عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه بهذا المصاب .. سائلين العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.