الأخبار

توقيع اتفاقية لتدريب وتأهيل خريجي كلية الهندسة في جامعة صنعاء

توقيع اتفاقية لتدريب وتأهيل خريجي كلية الهندسة في جامعة صنعاء
وقّعت المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة وجامعة صنعاء إتفاقية تدريب وتأهيل خريجي كلية الهندسة في الجامعة.

وقّع الاتفاقية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية عبدالغني المداني، ورئيس جامعة صنعاء، الدكتور القاسم محمد عباس.

وعقب التوقيع، أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية الاتفاقية لتفعيل برامج التدريب والتأهيل بين كلية الهندسة ومؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.

ولفت إلى أهمية تأهيل خريجي كلية الهندسة من كافة التخصصات، وتدريبهم على نماذج المحطة البخارية، محطة الديزل، التحكم الصناعي الكهربائي، معمل القياسات الكهربائية، ومعمل الإلكترونيات، وغيرها من المعامل.

وأكد الوزير البخيتي أن وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها ستفتح مجالات التدريب لطلاب الهندسة من كافة التخصصات، وتمكينهم من إجراء عمليات بحثية تطبيقية في مجال الهندسة الكهربائية لصقل مهاراتهم والاستفادة من تجاربهم، خاصة في الصناعات الكهربائية.

من جانبه أشاد رئيس جامعة صنعاء بدور وزارة الكهرباء في استيعاب خريجي كلية الهندسة وتمكينهم من التطبيق العملي والاستفادة من تجاربهم ومهاراتهم في مختلف القطاعات التابعة لوزارة الكهرباء، خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف جهود الجميع.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون في قطاعات الكهرباء والطاقة والصناعات الكهربائية وتبادل الخبرات والمعارف بما يخدم المصلحة العامة.

بدوره، أفاد عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله المسوري، بأن الكلية بصدد إضافة المقررات التطبيقية العملية للمنهج الدراسي لطلاب كلية الهندسة كمتطلب أساسي.