مهام وإختصاصات وحدة شؤون المستهلكين

  • إعداد وتقديم الخطة السنوية لنشاط الوحدة وبرامجها التنفيذية .
  • إعداد تقرير سنوي عن مستوى إنجازات الخطة وبرامجها وبيان مؤشرات الأداء وإنجرافاته سلباً وإيجاباً .
  • توعية المستهلكين لإستخدام الطاقة الكهربائية بصورة صحيحة تفادياً للأخطاء والحوادث ومعالجة وتسيير أمور المستهلكين.
  • بناءً نظام معلومات للتعامل مع إستفسارات المستهلكين بطريقة منظمة.
  • إعداد سياسة لخدمة المستهلكين وحث المرخص لهم على التعامل الجيد معهم.
  • وضع وتطوير النظم والأسس والإجراءات الخاصة بتوصيل الطاقة الكهربائية للمستهلكين .
  • التأكد من مدى الالتزام بالتعرفة المقرة واللوائح والنظم المعمول بها .
  • الرقابة على معايير أداء المرخص لهم والتحقق من سلامة تطبيق لوائح خدة المستهلكين .
  • المراجعة الدورية للتعرفة مقابل خدمات الكهرباء وإقتراح تعديلها كلما أقتضى الأمر ذلك .
  • وضع نظام وآلية لتسجيل شكاوي المستهلكين بشأن الخدمات المقدمة من قبل المرخص لهم بالتوزيع وتقديم المشورة لهم بشأن الأمور المتعلقة بتقديم خدمة الكهرباء والرد على إستفساراتهم.
  • التحقيق في الشكاوي المقدمة من المستهلكين وتسهيل البت فيها .
  • حل أي منازعات أو خلافات قد تنشأ بين المرخص لهم والمستهلكين عند الإحتساب الشهري لإستهلاك الطاقة الكهربائية أو عند تطبيق التعرفة أو أي رسوم أخرى وغيرها من الأمور المتعلقة بتقديم الخدمة .
  • إصدار التعليمات والأوامر الخاصة المتعلقة بخدمات الكهرباء المقدمة للمستهلكين ومواصفات وجودة الخدمة ومراقبة أدائها.
  • إعداد الأدلة الإرشادية لتقديم الخدمات الكهربائية للمستهلكين .
  • إعداد وتوحيد مواصفات التركيبات الفنية للمستهلكين وتطويرها .
  • إعداد الموازنة التقديرية السنوية لنشاط الوحدة .
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطاتها وإنجازاتها وإقتراحات تطوير العمل فيها ورفعها إلى رئيس المجلس .
  • أي مهام أخرى تقتضيها طبيعة عملها أو تكلف بها من رئيس