مهام وإختصاصات وحدة شؤون المستهلكين
- إعداد وتقديم الخطة السنوية لنشاط الوحدة وبرامجها التنفيذية .
- إعداد تقرير سنوي عن مستوى إنجازات الخطة وبرامجها وبيان مؤشرات الأداء وإنجرافاته سلباً وإيجاباً .
- توعية المستهلكين لإستخدام الطاقة الكهربائية بصورة صحيحة تفادياً للأخطاء والحوادث ومعالجة وتسيير أمور المستهلكين.
- بناءً نظام معلومات للتعامل مع إستفسارات المستهلكين بطريقة منظمة.
- إعداد سياسة لخدمة المستهلكين وحث المرخص لهم على التعامل الجيد معهم.
- وضع وتطوير النظم والأسس والإجراءات الخاصة بتوصيل الطاقة الكهربائية للمستهلكين .
- التأكد من مدى الالتزام بالتعرفة المقرة واللوائح والنظم المعمول بها .
- الرقابة على معايير أداء المرخص لهم والتحقق من سلامة تطبيق لوائح خدة المستهلكين .
- المراجعة الدورية للتعرفة مقابل خدمات الكهرباء وإقتراح تعديلها كلما أقتضى الأمر ذلك .
- وضع نظام وآلية لتسجيل شكاوي المستهلكين بشأن الخدمات المقدمة من قبل المرخص لهم بالتوزيع وتقديم المشورة لهم بشأن الأمور المتعلقة بتقديم خدمة الكهرباء والرد على إستفساراتهم.
- التحقيق في الشكاوي المقدمة من المستهلكين وتسهيل البت فيها .
- حل أي منازعات أو خلافات قد تنشأ بين المرخص لهم والمستهلكين عند الإحتساب الشهري لإستهلاك الطاقة الكهربائية أو عند تطبيق التعرفة أو أي رسوم أخرى وغيرها من الأمور المتعلقة بتقديم الخدمة .
- إصدار التعليمات والأوامر الخاصة المتعلقة بخدمات الكهرباء المقدمة للمستهلكين ومواصفات وجودة الخدمة ومراقبة أدائها.
- إعداد الأدلة الإرشادية لتقديم الخدمات الكهربائية للمستهلكين .
- إعداد وتوحيد مواصفات التركيبات الفنية للمستهلكين وتطويرها .
- إعداد الموازنة التقديرية السنوية لنشاط الوحدة .
- إعداد تقارير دورية عن نشاطاتها وإنجازاتها وإقتراحات تطوير العمل فيها ورفعها إلى رئيس المجلس .
- أي مهام أخرى تقتضيها طبيعة عملها أو تكلف بها من رئيس