مهام وإختصاصات وكلاء الوزارة

مهام وإختصاصات وكلاء الوزارة

 

يتولى كل وكيل للوزارة في مجال عملة القيام بالمهام والاختصاصات الاتية :-

  • الإشراف المباشر على القطاع الذي يرأسه من قطاعات الوزارة وفي حدود القوانين والقرارات النافذة والتوجيهات الصادرة من الوزير.
  • التنسيق بين الإدارات العامة الواقعة تحت إشرافه ويقيم مستوى الأداء ويرفع مقترحاته لتحسين الأداء إلى الوزير.
  • يقترح الاستراتيجيات والسياسات والخطط في مجال نشاط الإدارات العامة التابعة له.
  • المتابعة اليومية لتنفيذ مهام وأعمال وبرامج الإدارات العامة التابعة له.
  • تنظيم الاجتماعات اللازمة بين الإدارات العامة بغرض التنسيق ومتابعة الخطط والبرامج.
  • تقييم الأعمال والأنشطة في قطاعه ويقدم المقترحات بهذا الصدد إلى الوزير.
  • إقتراح السياسات والاتجاهات العامة بنشاط القطاع التابع له في إطار السياسة العامة للوزارة والإشراف والمتابعة لوضع النظم واللوائح المنظمة للعمل وأساليب ووسائل تبسيط الإجراءات.
  • العمل على التنسيق والتعاون بين الإدارات العامة بالديوان العام للوزارة بما يكفل تحقيق الأهداف والمهام الأساسية لعمل الوزارة.
  • العمل على تحقيق الإنضباط في نشاط الإدارات العامة بالديوان العام للوزارة والتنسيق بين أنشطة الإدارات بما يحقق التواصل والتكامل في عمل الإدارات العامة التي يشرف عليها.
  • الإشراف والرقابة على كافة الأعمال الجارية وإعداد التقارير الدورية إلى الوزير عن مستويات الأداء والمشاكل التي تعترض سير العمل وإقتراح الحلول المناسبة.
  • إعداد البرنامج الاستثماري، الميزانية العمومية، الحسابات الختامية وأية تقارير أخرى ورفعها للوزير تمهيداً لرفعها لجهات الاختصاص في المواعيد المحددة لها بما يتفق مع النظم والتشريعات بالدولة.
  • القيام بأية مهام أخرى تنص عليها القوانين والقرارات النافذة أو يكلف بها من الوزير.