الأخبار

افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل بئر مياه البليلي بمديرية الوحدة

افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل بئر مياه البليلي بمديرية الوحدة
افتتح أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، اليوم، مشروع تركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية لبئر مياه البليلي بمديرية الوحدة، بتكلفة 50 مليون ريال بتمويل حكومي.
 
وفي الافتتاح استمع أمين العاصمة ومعه مدير المديرية سامي حميد من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس، إلى شرح عن المشروع الذي شمل توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية مع ملاحقاتها، ستعمل على توفير 166 ألفاً و800 كيلو وات، ووحدة التنقية ومعالجة الحديد "الانفرتر" بقدرة 160 كيلو وات.
 
وأوضح أن المشروع الذي يأتي بتمويل حكومي "قرض وزارة المالية والوحدة المركزية"، يستفيد منه أكثر 25 ألف نسمة في مختلف الحارات والأحياء المستهدفة، بإجمالي مياه منتجة 360 متر مكعب يومياً، عبر منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل بئر المياه بالمنطقة الثانية.
 
وأكد أمين العاصمة أن هذا المشروع الخدمي يأتي في إطار توسيع خارطة خدمات المياه في أحياء ومناطق أمانة العاصمة، وإحلال الطاقة البديلة لمشاريع المياه ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
 
وأشار إلى اهتمام أمانة العاصمة بدعم جهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في تنفيذ المشاريع المستدامة والطاقة البديلة وتحسين وتوسيع الخدمات بما يسهم في تغطية احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقية.
 
حضر افتتاح المشروع مدير المشاريع والتخطيط بمؤسسة المياه بأمانة العاصمة المهندس أمين الماوري ومدير المنطقة الثانية للمؤسسة بمديرية الوحدة صالح أبو كحلاء وعدد من المهندسين.