الأخبار

فرع هيئة مشاريع مياه الريف بذمار يوزع مساعدات للمتضررين في وصاب السافل

فرع هيئة مشاريع مياه الريف بذمار يوزع مساعدات للمتضررين في وصاب السافل
وزع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة ذمار اليوم، مساعدات إغاثية لـ 138 أسرة متضررة من سيول الأمطار في منطقتي الحصب عزلة وادي الخشب والجُرف عزلة بني موسى مخلاف قوير مديرية وصاب السافل، بتمويل منظمة "اليونيسف".
 
وخلال التوزيع، أشاد مدير المديرية فؤاد القديمي، بجهود فرع هيئة مياه الريف في تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة، خاصة خلال الوضع الذي تعاني فيه قرى وتجمعات سكانية جملة من التحديات، أبرزها جرف وردم آبار المياه نتيجة السيول، وانقطاع الطرق، وتعثر وصول المواد الأساسية إلى المواطنين في القرى المتضررة.
 
بدوره أوضح مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، المهندس محمد القوسي، أن المساعدات تتضمن حقائب أسرية، وأدوات نظافة، وتعقيم مياه، وخزانات مياه كنقاط لمياه الشرب، وفلترات تنقية المياه.
 
وأشار إلى أن عمليات الإغاثة تأتي في إطار الجهود الرامية التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها المنطقة مساء يوم الجمعة الماضي، وراح ضحيتها أكثر من 30 شخصًا، بينهم أطفال ونساء.
 
ولفت القوسي إلى أن الدعم يأتي كتدخل عاجل وطارئ لإغاثة المنكوبين في المناطق المتضررة من السيول، وضمن الجهود التي تبذل من قبل الهيئة ومنظمة "اليونيسف" لتأمين احتياجات المواطنين من مياه الشرب النظيفة.