الأخبار

امسية لقطاع الكهرباء في الحديدة بذكرى المولد النبوي

امسية لقطاع الكهرباء في الحديدة بذكرى المولد النبوي
نظمت المؤسسة العامة للكهرباء ومحطتا الحالي والكورنيش وهيئة كهرباء الريف بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية واحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
 
وركزت الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين لتجديد الإيمان والولاء للنبي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - وتجسيد محبته وقيمه وتعاليمه في التآزر والتعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي.
 
وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى مولد نور الهداية كل عام لأهميتها ومكانتها العظيمة وأثرها الإيجابي في تجسيد العزة والكرامة والشموخ والصمود والنصر على الأعداء.
 
ولفت إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم والنهج على خطى الحبيب محمد لبناء أمة محمدية تنشر الخير في كل أرجاء الأرض.
 
وتطرق إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة والاحتفال بها في استلهام سيرة الرسول الأكرم وقيمه وأخلاقه وتجسيدها قولاً وعملاً.
 
ودعا إلى الخروج الحاشد والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول، للاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين - صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.
 
وخلال الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي، أشار مدير مؤسسة الكهرباء المهندس أحمد روضان، إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة مع ما يشهده اليمن من عزة ورفعة على كافة المستويات، لافتا إلى ما تعرض له الشعب اليمني المتمسك بنهج الرسول الأعظم في رفض الظلم والمضي في مسار التحرر من الوصاية والهيمنة التي يمارسها أعداء الأمة.
 
وفي كلمة العلماء تطرق حيدر الواقدي، إلى ما تمثله هذه المناسبة العظيمة من أهمية في حياة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج المصطفى - صلى الله عليه وآله وسلم - والاقتداء بأخلاقه وتعزيز التآخي والتراحم في المجتمع.
 
تخلل الأمسية بحضور قيادات وموظفي قطاع الكهرباء ومديري مديريتي الحوك جماعي كليب والخوخة أمجد العميسي، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية، قصيدة وفقرات من الموروث التهامي، عكست الابتهاج بالمناسبة.