الأخبار

في إطار اللقاء الاسبوعي.. وزير الكهرباء يستقبل عددًا من المواطنين ويستمع إلى شكاواهم

في إطار اللقاء الاسبوعي.. وزير الكهرباء يستقبل عددًا من المواطنين ويستمع إلى شكاواهم
استقبل وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم، عدد من المواطنين للاستماع إلى شكاواهم المتعلقة بالكهرباء، وذلك في إطار اللقاء الأسبوعي المخصص لهذا الغرض.
 
وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، ورئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة طارق الحاج، أكد الوزير على ضرورة العمل الجاد لحل الاشكاليات المتعلقة بالمواطنين أولا بأول، واتخاذ بشأنها ما يلزم وفق الإمكانيات المتاحة.
 
وجدد الوزير البخيتي التأكيد على ضرورة تبسيط الاجراءات اللازمة لانجاز معاملات المواطنين، وحل الاشكاليات المتعلقة ببعض المناطق، خصوصًا فيما يتعلق بالغرامات المُقرّة على المشتركين المُخالفين، وتقسيط السداد عليهم، وأخذ تعهدات بعدم تكرارها، وعدم التساهل او التقصير إزاء المخالفين؛ باعتبارها أموال عامة، والحفاظ عليها واجب الجميع.
 
وفي هذا الصدد، كلّف الدكتور البخيتي، مدير عام كهرباء المنطقة الثالثة بالأمانة غرسان عبدالباري غرسان، ومدير عام التفتيش بالإدارة العامة عبدالكريم غالب؛ بالفحص والتحري والمعاينة والتدقيق فيما يتعلق بشكاوى أحد المشتركين من ملاك الثلاجات، ونفيه التُهم المنسوبة إليه بخصوص سرقة التيار، واتخاذ بشأنه ما يلزم في غضون ثلاثة أيام.
 
كما وجه الوزير البخيتي مديرا المنطقة الثالثة والشؤون القانونية في المنطقة، بالتحقيق بشكاوى أحد المشتركين باحتساب مبالغ ماليه عليه خلال الفوترة الأخيرة وحلّها بأسرع وقت، مع رفع تقرير متكامل عن الاجراءات المتخذة، وإحالة الكشافين المخالفين للتحقيق، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق من تثبت إدانتهم.
 
وشدد البخيتي على ضرورة الإسراع في إعادة التيار الحكومي إلى سوق ذهبان، وتعشيق المحول الخاص في السوق أسوة بما كان عليه سابقًا، مُوجّهًا قيادة المنطقة الثانية بالأمانة بإزالة الشبكة التجارية في السوق بالتعاون مع مجلس أنشطة الطاقة، كون السوق حصرًا على تيار المؤسسة والتعاون مع المواطنين في السوق لما فيه المصلحة العامة.
 
كما وجه الوزير البخيتي، بعمل الاجراءات اللازمة لصيانة المحول الخاص في منطقة 45، بناء على مناشدات أحد كبار المشتركين من ملاك مناشير الأحجار في اطار المنطقة الثالثة، وتسهيل الاجراءات للمواطنين لإيصال التيار الكهرباء لتخفيف المعاناة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان.
 
وأشاد بجهود الحراسة المدنية في الوزارة والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لها، والذين كان لهم الدور الكبير والبارز في الحفاظ على أموال وأصول المؤسسة، خصوصًا في فترة العدوان، وكانوا هم العين الساهرة لحماية أموال الكهرباء.. ووجه بتسوية أوضاعهم أسوة بزملائهم في الإدارة العامة.
 
حضر اللقاء مدير عام الشؤون الإدارية بالمؤسسة العامة للكهرباء أكرم الجنداري، ونائبا مدير المنطقة الثانية بالأمانة أمين علي صالح أعوج سبر، والثالثة عبدالسلام القاضي، والمدير الفني بالمنطقة الرابعة أكرم مغلس، وعدد من المختصين في كهرباء الأمانة ومناطقها.