الأخبار

مناقشة سير الإجراءات اللازمة لتصنيع ومعايرة العدادات الذكية

مناقشة سير الإجراءات اللازمة لتصنيع ومعايرة العدادات الذكية
التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي اليوم بديوان عام الوزارة، فريق تصميم وتصنيع ومعايرة العدادات الذكية وأنظمة البنية التحتية المتقدمة للدفع المسبق AMI.
 
ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي ونائبيه للشؤون المالية والادارية عبدالله قراضه والتوزيع والتفتيش الفني محمد الشيباني المدير التنفيذي لمؤسسة صنعاء باور حسن المؤيد، ما تمّ إنجازه في المشروع من قبل الشركة المُصنّعة مؤسسة صنعاء باور للصناعات الكهربائية.
 
واستمع الحاضرون من فريق المشروع إلى إيضاحات حول الأعمال المُنجزة في المشروع والتي وصلت نحو 60 بالمائة في الجانبين الالكتروني والكهربائي، وكذا البرمجي ونظم المعلومات.
 
وأكد الاجتماع على ضرورة المُضي قُدمًا في تأهيل الكوادر اليمنية في المجالات البرمجية للمعالجات الدقيقة وعلوم الحاسوب لتوطين التكنولوجيا، منوهين الى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجّه الدولة لأتمتة مؤسسات الدولة اليمنية والاستغناء التدريجي عن الأنظمة البرمجية الخارجية.
 
وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء على أهمية هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الصدد.. مؤكدا أن هناك توجه جاد لانجاح المشروع ودعمه فنيًا وتقنيًا من القيادة العليا.
 
وشدد الوزير البخيتي على ضرورة استيعاب الفريق المنفذ للمشروع لكل الاراء والملاحظات المطروحة من قبل المؤسسة العامة للكهرباء بما يضمن تطوير الأداء وتحقيق المصلحة الوطنية.
 
وحث البخيتي الجميع على العمل بروح الفريق الواحد لانجاح المشروع والمُضي قُدمًا لاخراجه الى النور، وتجاوز كل الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل، ومعالجتها أولا بأول.
 
بدوره أكد مدير عام المؤسسة أن المؤسسة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والتحديات لانجاح المشروع، مشددا على ضرورة استكمال المعالجات المطلوبة للبدء بعملية التشغيل التجريبي للمشروع وفق المدة الزمنية المقترحة.
 
ودعا الدكتور مشعل الريفي الجهة المُنفّذة إلى عقد لقاءات مُوسّعة مع مختلف قطاعات المؤسسة، وإعداد هيكل النظام للمشروع بما يتوافق مع الهيكل العام للمؤسسة من النواحي الفنية والإدارية، وتطوير النظام وفقا لاحتياجات المؤسسة.
 
حضر الاجتماع مهيب الشيباني مدير عام وحدة مشاريع الدفع المسبق بالمؤسسة العامة للكهرباء، ومدير المشاريع بمؤسسة صنعاء عبدالعزيز شايف الجحدري ومدير مشروع العدادات الذكية انور الفودعي ونائبه لؤي الحبيشي وعدد من المختصين في الجهتين.