الأخبار

وزير الكهرباء يلتقي قيادة الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية

وزير الكهرباء يلتقي قيادة الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية
التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم، قيادة الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ممثلة بالاستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الاتحاد ومحمد قفلة مدير عام الاتحاد.
 
كرس الاجتماع لمناقشة الجوانب المتصلة للإعداد والتحضير للندوة التعريفية حول الفرص الاستثمارية في قطاع الكهرباء والطاقة، والذي تنظمها وزارة الكهرباء للتعريف بعقود "البوت"، منتصف شهر يوليو القادم.
 
وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية بقطاع الكهرباء، ووثيقة التعبير عن الاهتمام التي أعلنت عنها الوزارة في الصحف الرسمية، وتمديد الإعلان لمدة شهر لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين للمشاركة الإيجابية والفاعلة.
 
وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالبلد، مؤكدين على أهمية قطاع الطاقة الذي يعد حجر الأساس في تطوير عجلة الاقتصاد الوطني في البلاد.
 
وفي الإجتماع، أكد الوزير البخيتي، على أهمية إشراك القطاع الخاص في الاستثمار بقطاع الكهرباء والطاقة، وفقا للقانون رقم (1) لسنة 2009 والذي نص على ذلك بشكل واضح وصريح.
 
واستعرض البخيتي، المسار الذي تمضي فيه الوزارة والجهات التابعة لها للنهوض بقطاع الطاقة، أولها إعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية الموجودة، إضافة إلى إدخال محطات توليد جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص عبر نظام البوت.
 
وحث الوزير البخيتي القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في هذه الندوة التي تهدف الى الاجابة على كل الاستفسارات والتساؤلات التي يضعها المستثمرين لإكسابهم الثقة، والمُضي قدمًا في الاستثمار بقطاع الكهرباء والطاقة.
 
ودعا رؤوس الأموال الوطنية إلى الاستثمار في قطاع الكهرباء، والإسهام الفاعل في نهضة اليمن، وتحقيق التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مشاريع الكهرباء تكتسب أهمية كبيرة في تنمية الاقتصاد الوطني، وتسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.
 
وأشار إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين بقطاع الكهرباء سواء في مجال التوليد أو التوزيع، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والثورية والجهات الحكومية ذات العلاقة.
 
من جهتهما، أكد نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والمدير العام أهمية مشاريع الكهرباء والطاقة في انعاش الفرض الاستثمارية والنهوض في الاقتصاد الوطني.
 
وأكد صلاح وقفلة على ضرورة مراجعة عقود البوت بشكل كلي لحث القطاع الخاص للاستثمار بهذا الأسلوب الجديد، مؤكدين أن نجاح مشروع واحد سيكسب المستثمرين الثقة للدخول في استثمارات كبيرة تسهم في نهضة البلد.
 
حضر الاجتماع مدير عام الاستثمار بديوان عام وزارة الكهرباء أحمد الدولة، وعصام الزبيري مدير الادارة التجارية بالاتحاد، وأحمد الطيار مدير عام العلاقات والإعلام بالغرفة التجارية بأمانة العاصمة وعصام شميلة من القطاع الخاص.