الأخبار

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش البرامج التدريبية لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش البرامج التدريبية لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء
ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم البرامج التدريبية لموظفي المؤسسة العامة للكهرباء والتي ستنفذ بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.
 
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، ورئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، ومدير هيئة كهرباء الريف نبيل محرم، ونائب مدير مؤسسة الكهرباء للتوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، إلى الخطة التدريبية الأولية التي سيتم تنفيذها عقب إجازة عيد الأضحى والتي تشمل سبعة برامج تدريبية.
 
واستعرض البرامج التدريبية التي تم اختيارها وفقا للاحتياج، وأبرزها تشغيل وصيانة مولدات الديزل وصيانة المحولات الكهربائية وتشغيل محطات تحويل 33.11 ك ف، وتركيب الكابلات الأرضية وتوصيلها بالشبكة الكهربائية والإجراءات التشغيلية والسلامة المهنية في المنظومة الكهربائية.
 
وخلال الاجتماع أكد وزير الكهرباء على أهمية البرامج التدريبية التنشيطية للمهندسين والفنيين لتعزيز كفاءتهم ورفع مستوى الجاهزية خصوصا مع التوسع المستمر لأنشطة المؤسسة في الأمانة والمحافظات.
 
وحث على التكامل بين الوزارة والجهات التابعة لها لإنجاح البرنامج التدريبي.. مشيدا بدور المؤسسة العامة للصناعات في توفير متطلبات تنفيذ هذه الدورات التي سيستفيد منها المهندسون والفنيون في الإدارة العامة والمناطق والمحطات.
 
وشدد الوزير البخيتي على ضرورة تعزيز كفاءات الموظفين لتوطين التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة.. موجها مؤسسة الصناعات باتخاذ الاجراءات اللازمة لعمل خط إنتاج للأعمدة لتغطية الاحتياج في ميدان العمل.
 
بدوره أشاد مدير المؤسسة العامة للكهرباء بجهود مؤسسة الصناعات وحرصها على توسيع التعاون مع مؤسسة الكهرباء وكهرباء الريف في مجالات التصنيع وكذا التأهيل والتدريب.
 
وأكد أن المؤسسة تولي هذه البرامج اهتماما كبيرا لإحداث نقلة نوعية في أداء الفنيين والمهندسين خصوصا مع انقطاع التدريب والتأهيل خلال الفترة الماضية نتيجة العدوان.
 
من جهته أكد رئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة الحرص على توفير الإمكانيات اللازمة لإيجاد البيئة المناسبة للمتدربين.
 
وأشار المداني إلى أهمية إضافة بعض العناصر للمادة التدريبية وفقا للملاحظات المطروحة.. مؤكدا أن هذا البرنامج يعد من أفضل البرامج التدريبية والذي سيحدث نقلة نوعية تطوير قدرات المهندسين والفنيين المشاركين.
 
بدوره أكد مدير هيئة كهرباء الريف أن مؤسسة الصناعات تعد شريك النجاح للهيئة خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى المشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة بين المؤسسة والهيئة في محافظة صعدة.