الأخبار

وزير الكهرباء يلتقي قيادة الاتحاد العام لعمال اليمن

وزير الكهرباء يلتقي قيادة الاتحاد العام لعمال اليمن
التقى وزير الكهرباءوالطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم قيادة الاتحاد العام لعمال اليمن برئاسة رئيس الاتحاد علي بامحيسون.
 
ناقش اللقاء الذي حضره الأمين العام عبدالكريم العطنه، أوضاع الموظفين في الوزارة والجهات التابعة لها في ظل ما خلفه الحرب والعدوان والجهود المبذولة إزاء صرف مرتبات الموظفين المنقطعين عن العمل.
 
وأشادت قيادة الاتحاد بالجهود التي بذلتها قيادة وزارة الكهرباء في معالجة أوضاع الموظفين وصرف مرتباتهم بعد الاجراءات التي اتخذت سابقا بحق المنقطعين عن العمل.
 
وشددت قيادة الاتحاد على ضرورة التكامل والشراكة لما فيه المصلحة العامة.. داعيين إلى إشراك النقابة في مجالس التأديب ولجان شؤون العاملين وفقا لما نصّت عليه القوانين ذات الصلة.
 
وطالبت بمزيد من التعاون مع اللجان النقابية في الوزارة والمؤسسة لمعالجة أوضاع بقية الموظفين.. مؤكدين أن دور النقابة هو مُكمل لعمل الوزارة لان النقابي هو في الأساس موظف في الجهة التي يعمل فيها.
 
وقد ثمن وزير الكهرباء الأدوار الوطنية التي اضطلعت بها الحركة العمالية منذ عقود طويلة، وما تبذله قيادة الاتحاد من جهود مخلصة من أجل الموظفين في مختلف قطاعات الدولة.
 
واستعرض الوزير الجهود التي بذلتها قيادة الوزارة والجهات التابعة لها في سبيل معالجة أوضاع الموظفين وفق الامكانيات والموارد المتاحة.. حاثا على ضرورة تكامل الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء والطاقة في اليمن بما يعود بالنفع على الموظفين والوطن عموما.
 
وشدد على ضرورة تسلح موظفي النقابة بالعلم والمعرفة كلا في إطار الجهة التي يعمل فيها بما يسهم في تعزيز دور النقابة.. مؤكدا أن الموظف وحماية حقوقه ستظل بالنسبة لقيادة الوزارة أولوية.
 
وأكد حرص الوزارة والجهات التابعة لها على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمل اليمن لصالح العمال والعملية الإنتاجية في قطاعات الكهرباء المختلفة.
 
وجدد البخيتي التأكيد على أن الوزارة تنظر بكل تقدير واحترام لكل موظفيها لتفهمهم للاجراءات التي اتخذت سابقا بحق المنقطعين عن العمل.. منوها الى أن الاجراءات اتخذت حينها ليس استهدافا لاحد وانما نتيجة إمكانيات المؤسسة خصوصا بعد توقفها عن الخدمة جراء الحرب والعدوان.
 
حضر اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد حسين ناشر علي، علي صالح عطية، يحي محمد الطبيب، ورئيس النقابة العامة للكهرباء فوزي الشيباني وأمين عام النقابة العامة للكهرباء جمال الأشول.