الأخبار

في إطار اليوم المفتوح.. وزير الكهرباء يلتقي عددا من المواطنين ويستمع إلى شكاويهم وقضاياهم

في إطار اليوم المفتوح.. وزير الكهرباء يلتقي عددا من المواطنين ويستمع إلى شكاويهم وقضاياهم
التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال البروفيسور محمد أحمد البخيتي، اليوم، عددًا من المواطنين، وذلك في إطار اليوم المفتوح المخصّص لاستقبالهم والاستماع إليهم، ومعالجة شكاويهم ومطالبهم.
 
وجدّد الوزير البخيتي خلال اللقاء الذي ضم وكيل الوزارة للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، جدد التأكيد على أن اليوم المفتوح مخصّص لاستقبال المواطنين، والموظفين، ممن لديهم إشكاليات مختلفة ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها وجها لوجه.
 
وأشار الدكتور البخيتي إلى أن المؤسسة اليوم تعاني من تراكم الاختلالات السابقة، ووجدت نفسها غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها في ظل مواردها المحدودة.. مؤكدًا أن قيادة الوزارة والمؤسسة تسعى لحل كافة الإشكاليات وفق الإمكانيات والموارد المتاحة.
 
وجدد الوزير البخيتي دعوته لمُلاك المولدات التجارية الخاصة بضرورة الالتزام بالتعرفة المُقرّة من قبل مجلس أنشطة الطاقة، وإلغاء الاشتراك على المستهلكين، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالاجراءات اللازمة حيال المخالفين.
 
وحث الفرق الفنية والهندسية على ضبط المواطنين المخالفين وأخذ التزامات بعدم تكرارها، والعمل بوتيرة عالية لمعالجة الاختلالات الناجمة عن الشبكة العشوائية في صنعاء القديمة؛ لتوسيع نشاط المؤسسة في إطار المنطقة بشكل تدريجي.
 
ودعا الوزير البخيتي المواطنين في مختلف المحافظات للتعاون مع المؤسسة وفرقها الفنية والهندسية الذين يبذلون جهودًا كبيرة لتوسيع نشاط المؤسسة، وإصلاح الاختلالات المتمثلة بالكابلات العشوائية، وتهالك خطوط النقل والتوزيع لتقليل فاقد التيار الكهربائي.
 
كما حث الجهات المختصة للتعاون مع ملاك المولدات التجارية الخاصة، والحاصلين على تراخيص لمزاولة نشاطهم المؤقت وخاصة في المناطق ذات الاحتياج، والتي لم يصل اليها تيار المؤسسة.
  
حضر اللقاء مدير عام الشؤون الإدارية بالمؤسسة أكرم الجنداري، وصالح جابر نائب مدير تنظيم ورقابة الأنشطة بالوزارة، ومدير كهرباء المنطقة الأولى ابراهيم الشبيبي، وعدد من المختصين في كهرباء مناطق الأمانة.