الأخبار

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش إجراءات ضبط المحطات الكهربائية التجارية المخالفة

اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش إجراءات ضبط المحطات الكهربائية التجارية المخالفة
ناقش اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم إجراءات ضبط المحطات الكهربائية الخاصة المخالفة.
 
وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية هاشم الجنيد ومدير عام الشؤون التجارية عبدالرحمن زيد ورئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الكهربائية الخاصة طارق الحاج ورؤساء اللجان الفرعية بأمانة العاصمة أكد الدكتور البخيتي أهمية استئناف حملات ضبط المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية الخاصة.
 
وشدد على أهمية قيام اللجان الميدانية بمهامها واستشعار الأمانة والمهنية والمسؤولية في الرقابة وضبط المحطات المخالفة، وإحالتها إلى نيابة الصناعة والتجارة والأموال العامة وكذلك إحالة المحطات غير المرخصة إلى مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء لاتخاذ القرار اللازم بشأنها حسب قانون الكهرباء رقم(1) لسنة 2009.
 
وأهاب الدكتور البخيتي بأعضاء اللجان الرئيسية والفرعية ومأموري الضبط القضائي استشعار مسؤولياتهم الكبيرة وسرعة الرفع بالمخالفات، والتحلى بالشجاعة والصبر والأخلاق الرفيعة أثناء تنفيذ المهام المنوطة بهم.
 
وشدد على ضرورة تغطية مواقع المحطات التي تم توقيفها بالتيار الكهربائي الحكومي التابع للمؤسسة العامة للكهرباء، وأن تكون اجراءات التوقيف للمحطات المخالفة وفقا للقانون وعن طريق مجلس أنشطة الطاقة.
 
وحث الوزير البخيتي على ضرورة تحصيل عوائد الوزارة من المحطات التجارية وعدم التساهل في ذلك، وإحالة ملفات المحطات المخالفة إلى نيابة الأموال العامة، وتحصيل المتأخرات على المحطات باعتبارها مديونية على المحطات للوزارة.
 
ودعا الوزير البخيتي اللجان في الميدان إلى عمل محاضر لضبط المحطات المخالفة التي لم تسدد عوائد الوزارة بما في ذلك المحطات التي لم تسدد المبالغ بشكل كامل وعمل محضر المخالفات بالمبالغ المتبقية.
 
وشدد على ضرورة اشعار ملاك المحطات المخالفة الممتنعة عن سداد ما عليها من عوائد ماليه للوزارة بأنه سيتم احالتهم الى نيابة الاموال العامة في حالة استمرارهم بالمخالفة و الامتناع عن سداد المقابل المالي( اجور الانتفاع) المستحقة للوزارة، واما مايتعلق باستمرار عدد تسع محطات باالامانة بمخالفة التعرفة المقرة من الوزارة فسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد تعنت تلك المحطات في تكرار مخالفاتها والتي تصل الى توقيف نشاطها.
 
واشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجان العاملة في الميدان.. حاثا إياهم بالتعامل مع ملاك المحطات بالأخلاق الحسنة والقيم الفاضلة دون تجريح أو إساءة لأحد، وعمل مصفوفة بالاشكاليات التي يواجهونها في الميدان والحلول المقترحة لذلك.