الأخبار

مناقشة الجوانب المتصلة بتفعيل التعاون الفني بين وزارة الكهرباء وهيئة المواصفات والمقاييس

مناقشة الجوانب المتصلة بتفعيل التعاون الفني بين وزارة الكهرباء وهيئة المواصفات والمقاييس
ناقش وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم مع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري سبل تفعيل التعاون الفني في مجال المقاييس ونظم الجودة والمعايرة لزيوت و وقود المحطات التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء.
 
واستعرض اللقاء آلية التنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالفحص والاختبارات لوقود المحطات، والزيوت، وكذا المولدات، والتحقق من مدى التزام الموردين بالاشتراطات اللازمة والمطابقة للمواصفات.
 
وشدد اللقاء على ضرورة تبادل المواصفات القياسية المتعلقة بأنشطة الكهرباء، وتفعيل الرقابة اللازمة على ذلك من قبل الهيئة لما فيه مصلحة المستهلكين.
 
وأشاد الدكتور البخيتي بجهود هيئة المواصفات والمقاييس ودورها الملموس في حماية المستهلكين في مختلف القطاعات، ومنها قطاع الكهرباء.. مثمنا في الوقت نفسه بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الهيئة لقطاع الكهرباء خاصة فيما يتعلق بدخول قطع غيار المحطات والوقود.
 
وشدد الوزير البخيتي، على أهمية تكامل الجهود بين الوزارة والهيئة، والعمل بروح الفريق الواحد، لكل ما من شأنه النهوض بقطاع الطاقة لاسيما في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.
 
بدوره، ثمن البشيري، الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الكهرباء في إيصال التيار الكهربائي إلى كافة المحافظات..مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز التعاون المشترك مع الوزارة لما فيه مصلحة الوطن.