الأخبار

خلال تدشين العمل بدليل الخدمات... نائب رئيس مجلس الوزراء: وزارة الكهرباء كانت السباقة بالعمل بما جاء بدليل الخدمات، وتصحيح كافة الاختلالات بالوزارة والجهات التابعة لها

خلال تدشين العمل بدليل الخدمات... نائب رئيس مجلس الوزراء: وزارة الكهرباء كانت السباقة بالعمل بما جاء بدليل الخدمات، وتصحيح كافة الاختلالات بالوزارة والجهات التابعة لها

 

برعاية فخامة الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، دشنت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات.

وفي التدشين بارك نائب رئيس الوزراء لقطاع الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي العملية التي اعلنت عنها قيادة الجيش باستهداف اسرائيل انتصارا لما يتعرض له اخواننا في غزة من عدوان اسرائيلي مؤكدا ان هذا الاعلان يأتي استجابة للتحذيرات التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

أشار نائب الدكتور حسين مقبولي إلى أن تقييم اليمن في تقديم الخدمات سابقا سلبي، حتى جاءت ثورة الـ 21 من سبتمبر، حيث اقتضت توجيهات قائد الثورة في تبسيط الإجراءات للمواطنين الذي كان يتوه في الدوائر الحكومية، مشيرا إلى أن خطة 1445هـ المقدمة خلال شهر محرم أعيدت كي تتضمن أولوية تبسيط الإجراءات في كل الوزارات.

 وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي بدور وزارة الخدمة المدنية التي عملت على اعداد دليل الخدمات وتبسيط وتسهيل الاجراءات تعميمه على كافة مؤسسات الدولة، وما سبقها من اعداد خارطة الطريق التي استوعبت مجال التدريب والتقييد والإعداد بعدها التقييم قبل إنزال الدليل مطبوعا للمواطنين.

واشار إلى أن تدشين العمل بدليل الخدمات بوزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للطرق والجسور، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، للحد من الاختلالات، وتبسيط الإجراءات الادارية في كافة قطاعات الدولة، وحل قضايا المواطنين والاستماع إلى شكاويهم، ومقترحاتهم والعمل على معالجتها بشكل محترف وسريع.

واعتبر الدكتور مقبولي أن دليل الخدمات الصادر من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات يعتبر بمثابة خارطة الطريق لكافة جهات الدولة للعمل به وتنفيذ ما جاء فيه، حاثا بالوقت نفسه وزارة الكهرباء ومؤسسة الطرق والجسور الى انجاز برامج التدريب والتأهيل، وإنزال الدليل للمواطن، وتسهيل المعاملات داخل اروقة وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للطرق والجسور.

وأشاد الدكتور مقبولي بدور وزارة الكهرباء، مشيرا إلى ان الوزارة كانت السباقة، بالعمل بما جاء بدليل الخدمات، وتصحيح كافة الاختلالات بالوزارة والجهات التابعة لها، مشددا على أهمية العمل بكل ما جاء بدليل الخدمات، على ارض الواقع بعيدا عن التنظيرات، مشيرا في سياق منفصل إلى أن هناك لجانا ستنزل الى كافة الجهات التي دشنت العمل بدليل الخدمات للتأكد من ذلك.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الكهرباء ومدراء عموم الوزارة والجهات التابعة، لها أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي أهمية تدشين العمل بدليل الخدمات الصادر من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لتبسيط الإجراءات وتسهيل معاملات المواطنين والالتقاء بهم والسماع لشكاويهم ومقترحاتهم.

وأشار الدكتور البخيتي إلى أن دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات في غاية الأهمية كونه يلامس احتياجات وطالب الخدمة، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء كانت السباقة للعمل بما جاء بدليل الخدمات من ذوا البداية، من خلال تخصيص كل يوم اربعاء في الاسبوع، للالتقاء بالمواطنين وحل قضاياهم والتعرف على مشاكلهم والسماح لهم بصدر رحب، كون ذلك يعد من صلب العمل الإداري.

وحث كافة كوادر وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ كل ما جاء بدليل الخدمات الصادر من وزارة الخدمة المدنية، وخاصة المؤسسات التابعة للوزارة كونها جهات خدمية مهمتها توصيل خدمة للمواطنين، وتبسيط إجراءاتهم.  

فيما اعتبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس أن تدشين العمل بدليل الخدمات والتكافل للاجتماعي يأتي ترجمتا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية التي تحرص دوما على متابعة اداء الاجهزة الإدارية للدولة.

وأشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات قد عملت على تدشين دليل الخدمات في 12 وحدة إدارية بالقطاع العام والعمل جار على تدشين الدليل ببقية الوحدات، ولفت إلى أن تدشين مشروع تبسيط الاجراءات حضي باهتمام كبير من قائد الثورة، بالنظر لما يمثله الدليل من أهمية كبيرة في تحقيق الاهداف الادارية على طريق اصلاح كافة الاختلالات الادارية بشكل عام.

وحث على أهمية تبسيط اجراءات الاعمال الادارية امام المواطنين، والحد من احتكار الافكار والمعلومات عند بعض الإداريين، وشدد على التزام كافة الاجهزة الادارية لتنفيذ كل ما جاء بالدليل، والعمل على تحقيق اهدافه كون نتائجه سيلمسها الجميع.

وذكر أن اصلاح الاجهزة الإدارية ماشية وفقا للخطط المرسومة، ولن تكون هناك اي عوائق تقف في طريق الاصلاحات الادارية مهما كانت مشيدا بدور وزارة الكهرباء التي عملت بتنفيذ ما جاء بالدليل بكل تفاني واخلاص.

بدوره مدير عام مؤسسة الطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي شدد على أهمية تبسيط اجراءات المواطنين، وحصولهم على كافة الخدمات بكل سهولة ويسر، بعيدا عن التعقيدات والروتين الملل، وفقا لما جاء في توجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وذكر أن مؤسسة الطرق والجسور تحرص دوما على تحسين اداء العمل، وتم تشكيل فريق للعمل على تبسيط الاجراءات وفقا للخطط المرسومة، المحققة للأهداف، وحث على اهمية الاسهام في تقديم المشورة والإرشاد من قبل الجميع لتعزيز الاداء، لافتا إلى انه تم اعادة 49 خدمة تعمل بشكل دائم ومستمر للمواطن في إطار منظومة العمل الحكومي، وبما يتواكب مع اهداف ورؤية المؤسسة العامة للطرق والجسور.